الاعلامي الحكومي بغزة: نحن على أعتاب موجة جديدة من تفشي كورونا

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الثلاثاء، إن قطاع غزة بات على أعتاب موجة جديدة من موجات فيروس كورونا “وفق تقييم وزارة الصحة”؛ في ضوء ازدياد منحنى تسجيل الإصابات خلال الأيام العشر الماضية.

وذكر معروف في تصريحات صحفية، أن المؤشرات لدى وزارة الصحة وطواقمها العاملة تشير إلى أن هذه الموجة أقل حدة من الأولى، مشيرًا إلى وجود تقييم ومتابعة للحالة الوبائية بشكل مستمر.

وتوصي وزارة الصحة حتى اللحظة، وفق معروف، بتكثيف الجهود الحكومية في متابعة الالتزام ببروتوكولات عمل المنشآت والمرافق المختلفة، وحث المواطنين على عدم التراخي والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية الشخصية.

ولفت إلى أنه لا يوجد حتى اللحظة ما يستدعي القيام بأي خطوات أو إجراءات احترازية، موضحا أن “هذا الأمر يخضع لتقييم لحظي، وفي حال وجدت أي مستجدات بهذا الجانب ستقوم وزارة الصحة باتخاذ إجراءات حسب ما تم إقراره سابقا ضمن خطة العمل الحكومي لمواجهة الجائحة”.

وبين معروف أن المؤشر الأساس هو قدرة وزارة الصحة على التعامل مع الحالة، والمصابين الذين يحتاجون رعاية طبية في العناية المكثفة وأصحاب الحالات الحرجة؛ باعتبار الأكسجين والقدرة على توفيره، العنصر الأساسي في العلاج.

وأضاف أن “الحالة لا تزال مستقرة، وحدة هذه الموجة أقل (..) حال وصلت الأمور إلى درجة من الضغط في أعداد الحالات المصابة ستسير الأمور في ذات الوتيرة السابقة وستتخذ إجراءات لتوفير الرعاية الطبية اللازمة

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.