الرجوب يُهدد: من يُشكل قائمة خارج فتح يتم فصله ويفقد عضويتها

الرجوب يُهدد: من يُشكل قائمة خارج فتح يتم فصله ويفقد عضويتها

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، أن النقاشات مستمرة مع القيادي بالحركة ناصر القدوة، حول قراره تشكيل قائمة مستقلة للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وأضاف الرجوب في لقاء مع قناة “عودة”، أن الحركة ستصدر “قراراً استراتيجياً” خلال 24 أو 48 ساعة المقبلة، حول كل هذه القضايا التي لها علاقة “بأن البعض يغرد خارج السرب”.

وعن تصريحات القدوة مؤخراً، قال الرجوب “إن التصريح عن إرادة لتغيير النظام السياسي، أو تشكيل قائمة مستقلة، فيه تجاوز للحركة لكن مقبول طالما كان داخل أطرها”.

وأردف: “لدينا توافق داخل اللجنة المركزية أنه من يريد تشكيل قائمة خارج الحركة، أو يريد أن يتخلى عن دوره في فتح، فإنه يفقد عضويته فيها بشكل ديمقراطي وأخوي”.

واستكمل حديثه قائلاً: “أتمنى من الإخوة في حركة فتح أن ينتظروا نتائج الحوار مع ناصر القدوة”.

وقال الرجوب: “من شغل منصب وزير أو سفير سابقاً يجب أن يقول لنا ماذا عمل خلال تسلمه منصبه، وشعبنا ذاكرته قوية وفي الوقت ذاته “حنون ورحيم” ولن يخدعه خطاب لا يحمل تضحية ووفاء ولا يوجد فيه عطاء”، حسب وصفه.

أما عن تشكيل القوائم للانتخابات، قال إن اللجنة المركزية ل”فتح” وافقت على التوجه لكل الفصائل من أجل الشراكة، وأشار إلى مجموعة قضايا وشروط وضعتها اللجنة للشراكة مع التنظيمات تتعلق “بالديمقراطية والبرنامج السياسي والتعددية وغيرها”.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.