رد الرئيس عباس على رسالة منيب المصري بعد لقاء هنية

اجتمع وفد من حركة حماس بقيادة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء 17/8/2021، مع رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، للحديث عن “إنهاء الانقسام”،

وقدم منيب المصري، للرئيس الفلسطيني محمود عباس محضر حول اللقاء، وصل “أمد للإعلام” واحتفظ بنسخة عنه، أكدت فيه حركة حماس التزامها بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، فيما أعطى الرئيس عباس رده على المحضر.

وكان الاجتماع مع المصري بمشاركة وفد حماس وهم: إسماعيل هنية، وصالح العاروري، وحسام بدران، وصلاح البردويل.

وتحدث المصري في المحضر المقدم للرئيس عباس، “يطيب لنا أن نضع سيادتكم بتفاصيل اجتماعنا مع الأخوة في حركة حماس والذي امتد لأكثر من أربع ساعات، وقد كان اجتماعًا إيجابيًا بشكل عام، أكدت فيه حركة حماس التزامها بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.”

وتابع: “تعهدت حركة حماس بتسليمنا ردهم بشكل رسمي على المبادرة خلال أسبوع من تاريخ اجتماعنا.”

وأشار أنه تم مناقشة مطلب حكومة الوحدة الوطنية واعترافها بقرارات الشرعية الدولية بشكل مطول، مبينًا أن حركة حماس وافقت حركة حماس على هذا المطلب على أن يكون ضمن برنامج متكامل يستند لحوارات القاهرة.

وأردف المصري “وبشأن اعتراف حكومة الوحدة الوطنية بقرارات الشرعية الدولية فقد تم اقتراح أن يكون اتفاق مكة هو الأساس بهذا الموضوع.”، مؤكدًا أنه سيزود الرئيس عباس بنتائج الحوارات مع حماس فور وصول ردهم الرسمي ونقاشه معهم.

وفي ذات السياق، منح الرئيس عباس رده على المحضر، واشترط قائلًا: “الأخ منيب، المطلوب من حركة حماس حتى تكون شريكة، أن تعترف بشكل رسمي وبتوقيع إسماعيل هنية بقرارات الشرعية الدولية.”

وأكد عباس أنه “وبدون ذلك فلا حوار معهم.”

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.