مسؤولان أمريكيان: واشنطن نفذت ضربة عسكرية في كابول

أكد مسؤولان أمريكيان أن الولايات المتحدة وجهت ضربة عسكرية في العاصمة الأفغانية كابول.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين، أن واشنطن نفذت ضربة عسكرية في كابول.

وبحسب المتحدث باسم “طالبان”، ذبيح الله مجاهد، استهدفت الغارة انتحاريًا في سيارة كان في طريقه لتنفيذ هجوم في مطار كابول مع استمرار جهود الإجلاء الأمريكية.

وشهدت المنطقة القريبة من مطار “حامد كرازاي” الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الأحد، دوي انفجار هائل، بعد استهدافها بصاروخ.

وأوضحت وكالة “سبوتنيك” أن انفجارا قويا وقع بالقرب من مطار كابول الدولي، وبالتحديد شمال المطار، فيما نقل عن شهود عيان أنه تم إطلاق قذائف “آر بي جيه” في الواقعة.

بدوره، أمد متحدث عسكري أمريكي تقرير “رويترز” بأن أمريكا نفذت ضربة استهدفت سيارة في كابول اليوم.

​من جانبه، أوضح مسؤول أمني في شرطة العاصمة لوكالة “سبوتنيك”، أن صاروخا استهدف المنطقة الخامسة عشرة في العاصمة كابول، حيث يقع المطار، ولم تتضح أي تفاصيل حتى الآن عن الضحايا.
وذكرت تقارير إعلامية أولية عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين عندما سقط صاروخ على منزل سكني في المنطقة الأمنية (11) في كابول. وأفاد شهود عيان أن من بين الضحايا أطفال ونساء.

​وكان مسؤول في حركة “طالبان” أعلن، اليوم الأحد، أن الحركة تهدف، مع انتهاء سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، إلى استلام السلطة في مطار كابول على وجه السرعة.

يذكر أن حركة “طالبان” بسطت سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان، فيما سيطر مسلحوها على جميع المعابر الحدودية، واستولت الحركة يوم 15 أغسطس/ آب الجاري، على العاصمة كابول، ودخل مقاتلوها القصر الجمهوري بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.