رئيس لواء الأبحاث السابق في الاستخبارات العسكرية يستبعد اللجوء إلى الحل العسكري مع إيران

قال موقع “القناة السابعة” الإسرائيلي إن قنصل “إسرائيل” في نيويورك سابقاً، ألون بينكاس تطرّق في مقابلة مع إذاعة الجيش إلى محادثات النووي في فيينا، وقال: “إسرائيل تفضّل التوصل إلى اتفاق”،مشيراً إلى أنه “إذا كان سيئاً سننتقده، لكن غيابه أكثر إشكالية بكثير”.

ولفت بينكاس إلى أنّه “إذا كان يعتقد أحد أن الأميركيين يعملون عندنا وسينبرون إلى حربٍ في الشرق الأوسط، إنه لا يفهم الولايات المتحدة”.

رئيس لواء الأبحاث السابق في الاستخبارات العسكرية لـِ I24NEWS: أستبعد اللجوء إلى الحل العسكري مع إيران

بدوره، اعتبر رئيس لواء الأبحاث السابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، إلداد شافيت، ان “احتمال اللجوء إلى الحل العسكري مع إيران ضئيل”، مضيفاً أن “إيران بالطبع ستحاول جاهدة الوصول لاتفاق في محادثات فيينا”.

وفي لقاء خاص مع قناة “i24news”، قال شافيت: “أنا لست مقتنعاً أنه يوجد تقدم في مفاوضات فيينا التي تجريها الدول الأوروبية مع إيران، رغم حسن النيّة من جانب الإيرانيين للوصول إلى اتفاق”.

وأضاف: “وردت معلومات في “إسرائيل” تفيد بأنها تفكر بخيارٍ عسكري وتمّ رصد أقوال من مسؤولين لذلك، لكني أعتقد أن “إسرائيل” لا تمتلك حتى الآن هذه القدرة”، لافتاً إلى أنّها “تقوم حالياً ببناء هذه القدرة لتكون في جهوزية تامة في حال قررت أن تنفذ أي قرار عسكري”.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.