أكثر من 160 إصابة في مواجهات متفرقة بالضفة الغربية

أصيب 163 مواطناً بالرصاص الحي والرصاص المغلف بالمطاط والاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في محافظات الضفة الغربية، أمس الأحد، في إطار انتفاض الفلسطينيين رفضًا لمسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس، مشيرة إلى أن 20 إصابة بالرصاص الحي.

وأفاد الهلال الأحمر ، بأن الإصابات توزعت في محافظات رام الله، والخليل، ونابلس، وأريحا، وطولكرم، وقلقيلية.

 وأصيب شاب (19 عاماً) من مخيم عايدة شمال بيت لحم، مساء اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجده قرب المقبرة في المخيم، ما أسفر عن إصابته في الفخذ، نقل إثرها إلى مستشفى في مدينة الخليل، حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، قرب حاجز قلنديا العسكري، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب الشبان، دون وقوع إصابات.

وأضاف الهلال الأحمر ، أن 52 مواطناً أصيبوا خلال مواجهات اندلعت في محافظة نابلس، بينها إصابة واحدة بالرصاص الحي و23 إصابة بالاختناق في قرية دير شرف، وإصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و9 إصابات بالاختناق في بيتا، وفي حاجز حوارة أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة واحدة بالحروق، و14 إصابة اختناقاً بالغاز.

وفي سلفيت، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل بلدة قراوة بني حسان، عقب مسيرة أعلام فلسطينية انطلقت من وسط البلدة باتجاه مدخلها الرئيسي، وأطلقت القوات الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي حوسان غرب بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي  في منطقة ” المطينة” على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت.

وفي مخيم شعفاط شمال القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفاد  مراسلنا في جنين، بأن عدداً من الشبان  أصيبوا بالاختناق مساء اليوم ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال جنين، وإطلاق القوات قنابل الغاز لتفريق متظاهرين نصرة للقدس.

وانطلقت مسيرة أعلام حاشدة من مخيم جنين وجابت الشوارع نحو المدينة ثم توجهت لحاجز الجلمة.

كما اندلعت مواجهات  في قرية عاطوف شرق طوباس، بعد اعتراض قوات الاحتلال مسيرة للمواطنين في منطقة الخندق إلى الشرق من عاطوف، حيث أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاههم، واعتقلت القوات الاحتلال شابين من المنطقة وهما؛ مجد حسن غرايبة، ورعد نائل بني عودة.

وفي رام الله، أصيب 6 مواطنين أصيبوا في مواجهات اندلعت على مدخل بيت إيل شمال رام الله، منها 2 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و 4 إصابات اختناقًا بالغاز.

وفي بيت لحم، أفاد مراسل “القدس”، بأن بلدة تقوع شرق المحافظة، شهدت مواجهات عنيفة في محيطها وفي الشارع الملتف حولها.

وقام الشبان برشق الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع التي سقطت عددًا منها في محيط منازل المواطنين وأدت بعضها إلى نشوب حريق بين المنازل تمت السيطرة عليه.

وقام الشبان برشق الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع التي سقطت عددًا منها في محيط منازل المواطنين وأدت بعضها إلى نشوب حريق بين المنازل تمت السيطرة عليه.

كما انتشر مستوطنون على طريق جنين- نابلس بالقرب من بلدة دير شرف ومارسوا أعمال عربدة في المكان.

وفي طولكرم، أصيب العشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط مصانع “جيشوري” الكيماوية الإسرائيلية المقامة على أراضي غرب المدينة.

 

Comments are closed.