مصرع 22 شخصا وإصابة 33 في حادث مرور في المنيا جنوب القاهرة

لقى 22 مصريا مصرعهم وأصيب 33 آخرون في حادث تصادم مروري وقع اليوم (الثلاثاء) على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة المنيا، جنوب القاهرة.


وذكر محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي في بيان أن “الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة المنيا شهد في الساعات الأولى من صباح اليوم حادثا مروعا أسفر عن مصرع 22 شخصا وإصابة 33 آخرين”.

ووقع الحادث إثر اصطدام حافلة للنقل الجماعي بسيارة نقل كانت متوقفة على جانب الطريق عند الكيلو 93 بالطريق الصحراوي الشرقي عند مركز ملوي، وفقا للبيان.

وعلي الفور، انتقلت الأجهزة التنفيذية بالمنيا إلى موقع الحادث للتعرف على الأسباب الأولية للحادث والوقوف علي أعمال نقل المصابين، حيث قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام.

وأشار محافظ المنيا إلى أن البيانات الأولية للحادث تشير إلى أن سيارة النقل كانت متوقفة على جانب الطريق لتغيير الإطار، فاصطدمت بها من الخلف الحافلة القادمة من محافظة سوهاج والمتجهة إلى القاهرة.

وتعد مصر من الدول التي تشهد معدلا مرتفعا لحوادث المرور، لكن هذه الحوادث تراجعت كثيرا خلال السنوات الأخيرة بفضل البنية التحتية الحديثة، من الطرق والكباري والأنفاق، التي تشيدها الدولة المصرية.

Comments are closed.