الأسرى في كافة السّجون ينفذون أولى خطواتهم الاحتجاجية

نفّذ الأسرى اليوم ومن كافة الفصائل وفي كافة السّجون الخطوات التي قررتها لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى،  اليوم الإثنين، وتمثلت بامتناع الأسرى الخروج من الغرف “للفحص الأمني”، وكذلك إرجاع وجبات الطعام.

وبيّن نادي الأسير، أنّه وردًا على قرار الأسرى بعدم الامتثال لما يسمى “الفحص الأمني” اليومي،  قامت إدارة السجون بتقييدهم.

هذا ويؤكد نادي الأسير أنّ هذه الخطوات متواصلة يوميّ الإثنين والأربعاء حتّى مطلع شهر أيلول المقبل، على أن تنتهي بالإضراب المفتوح عن الطعام، وستكون خطوة الإضراب خطوة مركزية مرهونة بموقف إدارة السّجون، حيال الالتزام بما تم الاتفاق عليه سابقًا في شهر آذار الماضي، حول جملة من “التفاهمات” التي تتعلق بمطالب حياتية للأسرى، والتي تحاول إدارة السّجون اليوم التنصل منها عبر فرض إجراءات تضييق كانت قد لوحت بها سابقًا، تحديدا بحقّ أسرى المؤبدات.

وكانت لجنة الطوارئ العليا، التي شكّلها الأسرى من كافة الفصائل منذ الهجمة المضاعفة التي حاولت إدارة السّجون فرضها بعد عملية “نفق الحرية” ، قد قررت تفعيل دورها  واستئناف خطواتها مؤخرًا ، وذلك بعد أن لوحت إدارة السّجون من نيتها التنصل من جملة “التفاهمات” التي تمت في شهر آذار الماضي، وبعد أنّ أبلغت الأسرى في عدد من السّجون أنها ستبدأ بفرض إجراءات التضييق على المؤبدات من خلال عمليات النقل المتكررة من الغرف، والأقسام، والسّجون التي يقبعون فيها.

Comments are closed.