إصابة مواطن برصاص الاحتلال بالخليل والمقاومة ترد بإطلاق النار على موقعين

أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات جنوبي الضفة الغربية، الجمعة، في حين أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق نار على موقعين إسرائيليين شمالي الضفة.

وقال شهود عيان، إن شابا فلسطينيا تعرض لإصابة في القدم برصاصة من نوع “توتو” المتفجر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمالي مدينة الخليل. وشمالي الضفة الغربية، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق نار على موقعين للاحتلال.

وقالت “سرايا القدس/ كتيبة نابلس” في قناتها على تيلغرام، إنها “تمكنت مساء اليوم (الجمعة) من تنفيذ عملية إطلاق نار على حاجز المربعة غرب مدينة نابلس، بوابل من الرصاص والانسحاب من المكان بسلام”.

كما أعلنت “سرايا القدس/ كتيبة جنين” استهداف “مستوطنة شاكيد (جنوب غرب جنين) بصليات كثيفة من الرصاص”. وفي وقت سابق الجمعة، أعرب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، عن قلقه إزاء تصاعد ما وصفه بـ “العنف” في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك العدد الكبير من الفلسطينيين الذين استشهدوا على أيدي قوات الاحتلال، والعديد من العمليات التي شنها فلسطينيون ضد أهداف للاحتلال.

جاء ذلك خلال إحاطة عبر الفيديو بشأن تردي الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة، في مناقشة مفتوحة لمجلس الأمن حول “الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية”. وأشار وينسلاند، إلى “الحاجة الماسة لخطوات ملموسة من قبل جميع الأطراف لمعالجة الوضع على الأرض”، داعيا “القيادات الإسرائيلية والفلسطينية إلى بذل الجهود لاستعادة الهدوء”. من جهتها، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، الجمعة، قتل قوات الاحتلال 118 فلسطينيا بينهم 28 طفلا في الضفة الغربية المحتلة خلال العام الحالي.

Comments are closed.