انتقادات واسعة من النشطاء.. الرجوب: الرئيس عباس من اختار وفد فلسطين للمونديال

قال جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن “قطر أرسلت دعوة للقيادة الفلسطينية لحضور افتتاح المونديال، المقررة في 20 نوفمبر من الشهر الجاري”.

وأوضح الرجوب في تصريحات خاصة لـ”رام الله الإخبارية”، أنه أخبر الرئيس عباس بإمكانية استغلال هذا الحدث العالمي المهم في تسويق القضية الفلسطينية، واصطحاب والدة أسير ووالدة شهيد وأطفال أبناء شهداء وأسرى.

وبين الرجوب أن قطر سمحت بحضور 25 شخص نختارهم كباقي الدول العربية، وأنها ستخصص للوفود مقاعد في الصفوف الأمامية.

وقال: “طلبت من الرئيس عباس أن يتشكل الوفد بمختلف الفصائل الفلسطينية لإظهار صورة الوحدة الوطنية أمام العالم”.

وأضاف، “لا علاقة لي وغير مسؤول عن اختيار الوفد المشارك، وأن أكثر من نصفه من أسرة الرئيس، أنا أعطي رأيي والرئيس هو من يقرر”.

وتداول صحفيين ونشطاء فلسطينين على منصات التواصل الاجتماعي وثيقة يدعون أنها رسالة صادرة عن سفارة فلسطين في قطر تحمل تعديلاً لقائمة الوفد الفلسطيني المرافق للرئيس محمود عباس في زيارته لدولة قطر الشقيقية لحضور حفل الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022).

وقال الكاتب عدلي صادق، في منشور عبر صفحته في فيس بوك، إن “عباس فعل ما هو أسوأ في تشكيل وفود لبحث قضايا أهم جداً من منافسات كأس العالم، فقد اصطحب إلى القمة العربية حفيده واصطحب أولاده إلى “عرب أيدول” ولا نستغرب عليه شيئاً”.

وفي سياق متصل، قال الصحفي المختص بالرياضة، خالد أبو زاهر: “الفرق بين الرجل السلبي والإيجابي كالفرق بين الرجوب وهنية.. الأول (..) والثاني أوصل 50 إعلامياً ومتطوعاً إلى مونديال 2022.

Comments are closed.