أول رسالة للملك تشارلز الثالث إلى شعب البريطاني بمناسبة عيد الميلاد – فيديو

لندن: أشاد الملك تشارلز الثالث ،يوم الأحد، في أول رسالة ميلادية وجّهها بصفته ملكا بـ”تضامن صادق” يبديه الشعب الذي يواجه أزمة غلاء معيشة في المملكة المتحدة في ظل التضخم الاقتصادي.

وفي كلمة وجّهها من قصر ويندسور حيث دُفنت والدته إليزابيث الثانية في أيلول/سبتمبر، شكر الملك البالغ من العُمر 74 عاما، للشعب ما أبداه من “محبة وتعاطف” بعد رحيلها.

وأشار الملك في الرسالة المسجّلة التي القاها واقفا بجانب شجرة ميلادية مضاءة، إلى أنها “فترة حزينة للغاية لجميعنا لفقداننا أحباء لنا”.

ليتطرّق بعد ذلك تشارلز إلى الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد من جراء التضخّم البالغ أعلى مستوياته منذ عقود والذي يقضم المداخيل، مع ما يرافق ذلك من إضرابات في القطاعين العام والخاص.

وقال تشارلز “أود أن أحيي خصوصا كل أولئك الطيبين الذين يقدّمون الطعام والتبرعات أو يعطون من وقتهم لمساعدة الأكثر احتياجا من حولهم”.

وأشار إلى أن دور عبادة المسيحيين واليهود والمسلمين والسيخ “اتّحدت مجددا لإطعام الجياع وتوفير العطف والدعم طوال العام”.

كذلك أثنى الملك على الجمعيات الخيرية التي تؤدي “عملا استثنائيا في أصعب الظروف”.

وقال تشارلز إن “هذا التضامن الصادق هو التعبير الأكثر إلهاما عن محبتنا للآخرين”.

وبعد انقطاع من جراء الجائحة عادت العائلة المالكة في بريطانيا لتجتمع في عيد الميلاد في مزرعتها في ساندرينغهام في شرق إنجلترا.

وحضر تشارلز وزوجته كاميلا (75 عاما) قداس الميلاد في كنيسة المحلة رفقة نجله وليام وزوجته كايت وأولادهما جورج ولويس وشارلوت.

وكان لافتا غياب الأمير هاري وزوجته ميغان، في حين يبدو أن حدة خلافهما مع العائلة المالكة لم تتراجع.

 

Comments are closed.