عمليات مسلحة ضد موقع لجيش الاحتلال ومستوطنيه في الضفة

اندلعت مواجهات مساء الثلاثاء، بين شبان وقوات الاحتلال، في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية والقدس، خلال مسيرات غاضبة عقب جريمة الاحتلال باغتيال الأسير الشهيد ناصر أبو حميد، نتيجة الاهمال الطبي المتعمد.

وأفادت مصادر محلية، أن اشتباكات اندلعت، بين قوات الاحتلال ومواطنين قرب حاجز حوارة في مدينة نابلس.

 أعلنت كتائب شهداء الأقصى اطلاق النار باتجاه مغتصبة ألون موريه قرب مدينة نابلس مساء يوم الثلاثاء.

وأعلنت “سرايا القدس-كتيبة نابلس” تمكن مقاوموها من استهداف قوات الاحتلال على «حاجز بيت فوريك» بصليات كثيفة من الرصاص واانسحابهم بسلام.

كما أعلنت وحدة الارباك الليلي رام الله و البيرة، مجموعة الشهيد ناصر أبو حميد، من إستهداف مركبة للمستوطنين بكوع متفجر قرب قرية سنجل و إنسحاب المقاتلين بسلام.
وتوعدت المجموعة، في تصريح مقتضب، جيش الاحتلال بالرد والثأر على جريمة الاحتلال بحق الأسير الشهيد ناصر أبو حميد.

وأعلنت مجموعات عرين الأسود اطلاق وابل من الرصاص تجاه المستوطنين ومن رافقهم من جنود للإحتلال  الساعة 18:21 على حاجز عورتا و معسكر حوارة.

 

هذا واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، في بلدة بيتونيا، غرب مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أصيب فتى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت في منطقة مفترق الجبل، أطلق خلالها جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة فتى يبلغ من العمر 17 عاما بالرصاص المعدني في رأسه، نقل إثرها إلى المستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني من مسافة قريبة تجاه الفتى، وحاولوا اعتقاله، واعتدوا على والديه اللذان منعا الجنود من اعتقاله.

كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي وبالاختناق، مساء يوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل، ومخيم العروب، وبلدة بيت أمر، وسط دعوات لمسيرات استنكارا لجريمة الاحتلال بحق الأسير الشهيد ناصر أبو حميد.

وقالت مصادر أمنية، إن المواجهات متواصلة في مخيم العروب شمال الخليل، وأن قوات الاحتلال التي عززت من تواجدها على مدخل المخيم أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بالأرجل، كما أصيب آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات على مدخل بلدة بيت أمر مع قوات الاحتلال التي اعتلت أسطح عدد من المحال التجارية ومنازل المواطنين، وأطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق والإغماء.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

ودعت القوى الوطنية إلى المشاركة في المسيرات التي ستنطلق مساء يوم الثلاثء في مخيم العروب، وبلدة بيت أمر، وغيرها من البلدات، استنكارا لجرائم الاحتلال بحق الأسرى، وللمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد الذي ارتقى شهيدا نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها حكومة الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى المرضى، وعن باقي الشهداء المحتجزة جثامينهم.

و أصيب، مساء يوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلق جنود الاحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب شبان غاضبين وصلوا إلى المكان احتجاجا على جريمة قتل الأسير ناصر أبو حميد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد “القتل البطيء”، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما احتجزت قوات الاحتلال طاقما صحفيا لبعض الوقت، وعرقلت عمله، ودققت في بطاقات هويات أفراده وفتشت مركبته.

و أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية،  بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخلها الرئيسي، إضافة إلى مدخل آخر فرعي، ومنعت المواطنين من دخولها أو الخروج منها.

وأصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي والاختناق بالغاز، مساء يوم الثلاثاء، خلال قمع الاحتلال لمسيرة منددة بجريمة الاحتلال وإدارة سجونها التي أدت الى استشهاد الأسير ناصر ابو حميد.

وقال الناشط محمد عوض، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المشاركين في مسيرة انطلقت بعد صلاة العشاء من وسط البلدة منددة بجرائم الاحتلال، مما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، فيما أصيب آخرون بالاختناق.

كما أصيب مساء يوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لمصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت في منطقة ” المطينة” على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

Comments are closed.