مسيرة دعم للأشخاص ذوي الاعاقة في بلدة العبيدية

نظمت الجمعية المحليه لتأهيل المعاقين – مركز الامل_ في بلدة العبيدية إلى الشرق من بيت لحم مسيرة لطلبة مدرستها، بمشاركة عدد من الأشخاص ذوي الاعاقة بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة.

 

وانطلقت المسيرة من أمام الجمعية بمشاركة حوالي 300 طالب وطالبة باتجاه بلدية العبيدية سيرا على الشارع العام رافعين اللافتات التي تؤكد على أهمية دمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع رافعين الاعلام الفلسطينية وتتقدمهم فرقة الكشافة بحضور ممثلين عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومركز شرطة العبيدية.

 

وقد تحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية أسامة الحساسنة عن أهمية دمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع وضرورة توفير البيئة الآمنة لهم وتوفير مركز للتاهيل خاص بهم تعمل عليه الجمعية حالياً.

 

ثم ألقى الطالب محمد ايمن العصا كلمة الأشخاص ذوي الاعاقة مبين فيها أبرز حقوقهم والتعريف بالاتفاقيات الدولية التي تضمن حقهم.

 

ثم تحدثت الطالبة غرام شريف ربايعة نيابة عن طلاب المدرسة مبينة أهمية تكاتف الجهود لتذليل العقبات أمام الأشخاص المعاقين.

 

بدوره رحب رئيس بلدية العبيدية ابراهيم ربايعة بالحضور مطالبا الجهات الرسمية المختصة بدمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع ودعم إقامة مركز تدريب في البلدة، شاكرا الجهد الكبير الذي تبذله الجمعية المحلية لتأهيل المعاقين مركز الامل في العبيدية.

Comments are closed.