مصادر من فتح تؤكد خبر منع “حلس” من حضور اجتماعات مركزية الحركة

أكدت مصادر مطلعة في حركة فتح أن الرئيس محمود عباس أصدر قرارا بمنع عضو مركزية فتح أحمد حلس من حضور اجتماعات اللجنة المركزية للحركة إلى حين النظر والتحقيق في تصريحاته التي أطلقها خلال مهرجان ذكرى استشهاد ياسر عرفات ، ومشاركته الأخيرة في مهرجان انطلاقة حماس دون أخذ اذن من قيادة فتح .

 

وقال المصدر المطلع أن الرئيس عباس وبخ جبريل الرجوب الداعم الرئيسي لوجود حلس في اللجنة المركزية في انتخابات المؤتمر السابع للحركة وأنه قال له حرفيا : (هادي مجايبك يا رجوب) .

 

وتابع المصدر أن الرئيس عباس وفريقه استفزوا من تحميل أحمد حلس للسلطة مسؤولية التقصير بحق قطاع غزة واتهامهم بالتمييز الجغرافي بين الضفة والقطاع المحاصر ، ثم استفز ثانية لظهور أحمد حلس في مهرجان حماس ودعمه لشعاراتها عبر تصريحات متلفزة .

 

الدائرة الضيقة من محمود عباس حسب مصدرنا نصحته بعدم اتخاذ قرار بفصل حلس والتعامل معه كما تم التعامل مع توفيق الطيراوي بحرمانه من حضور اجتماعات المركزية واعفائه من مهامه التنظيمية إلى حين عقد المؤتمر الثامن للحركة واستبدال حلس بعضو آخر .

 

واختتم المصدر حديثه قائلا : قيادة فتح تمر بأزمة كبيرة وفراغ كبير نتيجة وفاة ثلاثة من أعضائها ومنع اثنين من حضور اجتماعاتها وفصل القدوة وغياب البرغوثي وكريم يونس في السجون الإسرائيلية، وأن عقد المؤتمر الثامن أصبح أمرا ملحا ، ولكن المصدر عقب قائلا: المؤتمر الثامن سيكون بمثابة مجزرة لتصفية الحسابات والتمهيد لتوريث فتح لفريق الرئيس الصغير وعلى رأسه حسين الشيخ وماجد فرج، واقصاء مروان البرغوثي لمشاركته بقائمة في التشريعي بعيدا عن قائمة عباس، بالاضافة لاقصاء البرغوثي والطيراوي وحلس وربما آخرين .

Comments are closed.