مجدلاني: نواجه عجزاً بتوفير أموال مخصصات الشؤون ولا أحد يُلزمنا بصرفها

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، إن كثرة الاستفسار عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية أمر مستفز، ويُعيق العمل في تقديم الخدمة لهذه الفئة.

وأضاف مجدلاني في حديثه صباح اليوم الأربعاء لإذاعة “علم ” إن الوزارة تواجه عجزاً في توفير المبلغ المستحق لدفع مخصصات الشئون للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية”.

وتابع ” أن الوزارة هي من تُحدد موعد الصرف حال توفر الأموال، ولا أحد يلزمهم بتحديد موعد ثابت لتوفيرها وأن من المعيب استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق المناشدات، والتهجم على الوزارة، وكأنهم عجزوا عن العيش بدون صرف هذه المخصصات”.

وكشف مسؤول مكتب الإعلام والاتصال في الاتحاد الأوروبي بالأراضي الفلسطيني شادي عثمان، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمخصصات الشؤون الاجتماعية.

وأعلن عثمان في تصريحات صحفية ، أن الاتحاد الأوروبي نقل الأموال المخصصة لصرف دفعة جديدة من شيكات الرعاية الاجتماعية قبل أسبوعين إلى الجهات المختصة في رام الله.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله توقفت عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لنحو 79 ألف عائلة مستفيدة منذ مطلع عام 2021 ولم تصرف سوى جزء من دفعة مرتين فقط الأولى منتصف العام الماضي والثانية قبل أشهر.

Comments are closed.