اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 تعقد اجتماعا طارئا

عقدت اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 اجتماعا طارئا مع اللجنة المشتركة للاجئين في مقر الجبهة الديمقراطية في مدينة غزة اليوم الاحد 5/3/2023.
وأطلعت اللجنة العليا الحضور على آخر تطورات ملف متضرري 2014 وما آلت إليه الإتصالات مع اللجنة المشكلة من الوكالة من أجل إيجاد حلول لهذا الملف بناء على ما تم التوصل إليه في الجلسات السابقة.

واكدت اللجنه العليا أن اللجنة المشكلة من الوكالة لم تحقق اي تقدم حتى الآن في إطار ردها على المقترحات التي رفعتها لجنة المتضررين واللجنة المشتركة للأجئين والتي تبدأ على الأقل بتقديم دفعات مالية للمتضررين الذين لم يستلموا اي شيء حتى الآن وكذلك دفع بدل إيجار للمنازل هدم كلي وذلك كبادرة حسن نية وابداء الجديه.
ونقلت لجنة المتضررين استياء وغضب المتضررين من سياسة المماطلة والتسويف التي تتبعها ادارة الوكالة في التعاطي مع هذا الملف الذي طال انتظار الإنجاز فيه وايفاء الناس حقوقها.
وأكدت اللجنة أن المتضررين يطالبون القيام بفعاليات على الارض من وقفات واعتصامات وغيرها من أجل تحريك هذا الملف والضغط على الوكالة لكي تستجيب لمطالبهم العادلة.
وقدمت اللجنة شكرها للجنة المشتركة للأجئين على ما تقوم به من جهد في سبيل إيجاد حلول لملف 2014 مع إدارة الأونروا والعلاقه التكاملية مع لجنة المتضررين في تواصلها مع الوكالة.
بدورها أكدت اللجنة المشتركة على العمل من أجل إيجاد حلول مجدية لهذا الملف مع إدارة الأونروا وأنها لن تدخر جهدا في طرح هذا الموضوع كأولوية في كل لقاء مع المسؤولين ومطالبة الوكالة بسرعة تعويض المتضررين، وأكدت اللجنة المشتركة للاجئين انها ستقوم بالاتصال مع عدد من الجهات المعنية للخروج من حالة الإهمال والتباطئ والسير قدما نحو تحقيق تقدم ملموس لتعويض المتضررين .

اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 تعقد اجتماعا طارئا

Comments are closed.