بطولة إيطاليا: ميلان يتصدر بفوز ثان وسقوط اتالانتا وروما

صعد ميلان الى صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم مؤقتًا بعدما حقّق فوزه الثاني بالعلامة الكاملة وذلك بتخطيه تورينو 4-1 في سان سيرو ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت.


وبات في رصيد روسونيري 6 نقاط ليعتلي صدارة ترتيب “سيري آ” بانتظار نتائج مباريات الاحد حيث من الممكن ان تنضم اليه فرق عدّة كيوفنتوس ونابولي حامل اللقب وانتر.

وافتتح الاميركي كريستيان بوليسيك، التسجيل (33)، وهو الهدف الثاني لبوليسيك القادم من تشلسي الانكليزي في الدوري هذا الموسم في مباراتين بعدما كان سجّل في المرحلة الاولى بمواجهة بولونيا.

لكن ما لبث ان عادل الهولندي بير شورز النتيجة (36). ثم اعاد الفرنسي اوليفييه جيرو التقدم لميلان قبل نهاية الشوط الاول (43 من ركلة جزاء) قبل ان يعزّز ميلان تقدمه قبل نهاية الشوط الاول بهدف للفرنسي تيو هيرنانديز (45+2)ليعود جيرو ويسجّل هدفه الشخصي الثاني بالطريقة ذاتها (63 من ركلة جزاء).

وفي مباراة ثانية، تلقى روما خسارة صعبة على يد مضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة 1-2.

وتأتي هذه الخسارة لتزيد من معاناة فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تعثره ايضا في المرحلة الاولى من خلال اكتفائه بالتعادل أمام ساليرنيتانا 2-2.

وتابع مورينيو مدرب روما، للمباراة الثانية تواليًا، تنقيذ عقوبة الايقاف بحقه بعد الانتقادات التي وجّهها الى الحكم دانييلي كيفي في أيار/مايو الماضي واصفًا اياه بـ”أسوأ حكم رأيته في حياتي”.

وسجّل هدفي فيرونا كل من السلوفاكي أوندري دودا (4) والبلجيكي سيريل نغونغي (45+3) فيما أحرز الجزائري حسام عوار القادم من ليون الفرنسي هذا الصيف هدف روما الوحيد (56).

ولم يستطع فريق العاصمة الاستفادة من النقص العددي في صفوف منافسه الذي اكمل اللقاء من الدقيقة 85 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه السويدي إيزاك هين.

بدوره، تساوى هيلاس فيروما مع ميلان في صدارة الترتيب بعدما حقّق فوزه الثاني من مباراتين.
والحق فروزينوني خسارة مفاجئة بأتالانتا بنتيجة 2-1 على ملعب “بينيتو ستيربي”.

وهذه الخسارة الاولى لأتالانتا من مباراتين، ليكتفي برصيد ثلاث نقاط في المركز الثامن، بينما يحتل فروزينوني المركز العاشر بنفس رصيد النقاط.

ولا شك أنّ الخسارة تُعد نكسة لأتالانتا الذي كان يطمح هذا الموسم باحتلال احد المراكز الاربعة الاوائل، بعد موسمه الماضي القوي الذي احتل فيه المركز الخامس.

وافتتح الهولندي – المغربي عبدو هروي التسجيل لاصحاب الارض (5) قبل ان يضاعف إيلاريو مونتيريزي التقدم لفريقه (24). ورغم تقليصه للنتيجة في بداية الشوط الثاني عن طريق الكولومبي دوفان ساباتا (56) الا انّه لم يتمكن من تجنّب تذوق طعم الخسارة.

من جهته، فاز مونتسا على ضيفه امبولي بهدفين نظيفين على ملعب “أو- باور”.

وأحرز أندريا كولباني هدفي فريقه (45 و53).

Comments are closed.