محدث:إصابات ومواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وذكرت مصادرمحلية، بأن شابين (18 و19 عاما) أصيبا بالرصاص الحي في أطرافهما السفلية، خلال المواجهات التي اندلعت عند مدخل البيرة الشمالي.

وفي بيت لحم ،أفادت مصادر محلية  بأن شابا (18 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أصيب برصاص الاحتلال الحي في الرأس، ووصفت إصابته بالخطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل المدينة الشمالي.

وأفاد مصدر طبي في جمعية الهلال الأحمر فرع بيت لحم، بأن الشاب أصيب برصاصة من نوع “توتو” في الرأس، ونقل إلى مستشفى في بيت جالا، ووصفت إصابته بالخطيرة.

كما واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في قرية حوسان، وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة ، بأن المواجهات اندلعت في منطقة “المطينة” على المدخل الشرقي لحوسان،غرب بيت لحم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت.

وفي ذات السياق اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي،في بلدة الخضر،تركزت في منطقة “أم ركبة” جنوب البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات .

كم وأصيب عدد من المرضى والمواطنين، بالاختناق،  إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز السام المسيل للدموع، صوب مرافق مستشفى دورا الحكومي.

وقال مدير عام المستشفى محمد ربعي، إن قوات الاحتلال اقتحمت محيط المستشفى، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوبه، ما أدى إلى إصابة مواطنين ومرضى بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات مع المواطنين في المنطقة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي.

Comments are closed.