حزب “فدا”: نتجه لتشكيل قائمة انتخابية موحدة لقوى اليسار

أكد المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، مساء اليوم الأحد، تعذر تشكيل قائمة موحدة لفصائل منظمة التحرير، نافيا تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد في وقت سابق بهذا الشأن.

وقال المكتب السياسي ” لفدا” : “إنها تتجه لتشكيل قائمة موحدة لكل القوى والأحزاب الديمقراطية واليسارية والشخصيات التقدمية الراغبة في ذلك”.

جاء ذلك خلال بيان لـ “فدا” أضاف “منذ البداية، كنا مع تشكيل قائمة وحدة وطنية لفصائل منظمة التحرير تأكيدًا على أن ما يجمعنا أكثر مما نتباين عليه دون أن نختلف”.

وذكر المكتب السياسي لـ “فدا” أن موقفنا من تشكيل قائمة وحدة وطنية لفصائل المنظمة، لا يتقاطع ولا يقبل انضمام حركة حماس لمثل هذه القائمة وهو موقف ينطلق من ضرورة أن تكون القائمة تعبير عن الوحدة والشراكة الحقيقية لا أن تكون شراكتنا فيها شكلية.

وأشار البيان إلى أن ذلك الخيار “أكدنا عليه خلال لقاءاتنا سواء مع أعضاء حركة فتح أو مع فصائل منظمة التحرير”.

وختم المكتب السياسي لـ”فدا” “أما وقد بات متعذرًا تشكيل مثل هذه القائمة وعدم تحقق الشروط اللازمة من وجهة نظرنا، فإننا نتجه لتشكيل قائمة موحدة لكل القوى والأحزاب الديمقراطية واليسارية”.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد قال إن خمسة فصائل أبلغت الحركة أنها مستعدة لخوض الانتخابات التشريعية في قائمة واحدة معها.

وأوضح الأحمد في حديث “لصوت فلسطين” أن الفصائل هي فدا، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.