مصر ستطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز في المتوسط

أفادت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم الخميس، أنها ستطرح المزايدة العالمية الأولى للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما لعام 2021.

جاء ذلك خلال إعطاء المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري إشارة البدء للتشغيل الفعلي لبوابة مصر للاستكشاف والإنتاج “Egypt Upstream Gateway EUG” كأول منصة رقمية توفر البيانات الجيولوجية لأنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر بمعايير عالمية، وذلك ضمن إطار برنامج جذب الاستثمارات ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وثمن الوزير مجهودات العاملين في مشروع البوابة لنجاحهم في المشروع بعد مرور 12 شهرا من توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة البترول المصرية وشركة شلمبرجير لإنشاء البوابة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر إيجبس 2020.

“مبادلة للبترول” تنقب عن النفط في مياه مصر بالبحر الأحمر
مصر تعلن موعد تطبيق اتفاق “الإعمار مقابل النفط” مع العراق
وأشار الملا إلى أن مشروع البوابة يعد أول منصة إلكترونية من نوعها في مصر وعلامة فارقة في مجهودات التحول الرقمي وخطوة هامة تتخذها مصر للوصول لمستوى عالمي في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

وتهدف البوابة إلى جذب المزيد من الاستثمارات من خلال إتاحة البيانات الجيولوجية والترويج الفعال للفرص الاستثمارية بشكل عصري ومتطور وسهل الوصول إليه للشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في مجال البحث والاستكشاف، ما سينتج عنه زيادة وتسريع عمليات البحث والاستكشاف، وبالتالي تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج.

وخلال الفعاليات قام 10 من رؤساء شركات البترول العالمية الكبرى ومن ضمنها إيني الإيطالية، وأباتشي الأمريكية، وفنترشال ديا الألمانية، بالتوقيع على اتفاقيات عضوية في بوابة مصر للبحث والاستكشاف قبل الإطلاق الفعلي للبوابة، وهو ما يعد شهادة ثقة من هذه الشركات العاملة في مجال البحث والاستكشاف في مناخ مصر الجاذب للاستثمار والفرص الواعدة التي تزخر بها.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.