أمان يدعو الرئيس عباس لوقف التعيينات والترقيات في الوظائف العليا قبيل الانتخابات

دعا الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان الرئيس محمود عباس إلى ضرورة وقف التعيينات والترقيات والتنقلات لأي من العاملين في الفئات العليا قبيل الانتخابات.

وطالب الائتلاف في رسالة بعثها للرئيس عباس وذلك على ضوء ما نشر مؤخراً عبر الجريدة الرسمية (الوقائع) حول ترقيات أو تعيينات أو تنقلات لفئات عليا في الوظيفة العامة، مؤكداً أن ذلك يؤثر بشكل كبير على المناخ الإيجابي الحالي في التحضيرات لإجراء الانتخابات.

كما طالب الائتلاف الرئيس عباس بالامتناع عن اتخاذ أية إجراءات استباقية على الصعيد المؤسسي والهيكلي والقانوني لمؤسسات الدولة أو مراكز النفوذ.

وأكد الائتلاف على ضرورة إصدار ما يلزم من تعليمات لكافة المسؤولين والموظفين بالقطاع العام، لمنع استخدام مناصبهم ومواقعهم للترويج لأي جهة مرشحة للتنافس في العملية الانتخابية، أو استخدام الموارد والممتلكات العامة في الدعاية الانتخابية.

كما دعا ائتلاف أمان السلطة القائمة في قطاع غزة، أيضا إلى المساهمة في الحفاظ على البيئة الإيجابية لإجراء الانتخابات، والامتناع عن اتخاذ أية إجراءات قد تمس بنزاهة العملية الانتخابية، بما في ذلك التعيينات والترقيات أو التنقلات أو إساءة استخدام موارد الدولة أو النفوذ الوظيفي لصالح مرشحين في الدعاية الانتخابية

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.