اعتماد قائمة فتح الأحد وتسجيلها الثلاثاء وهذه أبرز الأسماء

قالت حركة “فتح” مساء اليوم الجمعة، إن قائمتها التي ستخوض بها انتخابات المجلس التشريعي المرتقبة ستُعرض على المجلس الثوري للحركة الأحد المقبل لاعتمادها.

وأضاف الناطق باسم “فتح” حسين حمايل في تصريح صحفي أن عرضها على “ثوري فتح” سيكون تمهيداً لتسجيل القائمة لدى لجنة الانتخابات المركزية يوم الثلاثاء المقبل.

وبيّن “حمايل” أن القائمة ستضمّ مجموعة من الرموز والشخصيات بما يضمن مراعاة التمثيل العادل بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقال حمايل أن  القائمة ستكون مقتصرة على فتح وبعض المستقلين فقط ولن يكون هناك مشاركة لأي من الفصائل.

وافادت مصادر عن اعتماد قائمة فتح الأحد وتسجيلها الثلاثاء
وهذه أبرز الأسماء

كشفت مصادر مطلعة أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعتمد القائمة الانتخابية اليرم فيما ستعرض على المجلس الثوري الاحد المقبل وسيتم تسجيلها لدى اللجنة المركزية للانتخابات يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضحت المصادر أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع مساء اليوم الجمعة برئاسة الرئيس عباس لاعتماد الاسماء التي سيتم اعتمادها في قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية المقبلة.
وأشارت إلى أن المجلس الثوري لحركة فتح سيجتمع يوم الأحد المقبل للمصادقة على الأسماء، على أن يتم تسجيلها يوم الاثنين أو الثلاثاء على أبعد تقدير.
وتتضمن القائمة 132 مرشحا سيكونوا موزعين على المحافظات والقرى والمخيمات والارياف، كما ستحتوي على 35 سيدة، و7 مسيحيين و10 أسرى في سجون الاحتلال، وأسرى محررين، إضافة إلى أن أم ناصر حميد احدى النساء المرشحات ضمن القائمة.
وكشفت المصادر أن الأسير ياسر أبو بكر يتصدر القائمة، فيما ستكون الدكتورة ليلى غنام ضمن الاسماء في القائمة، إضافة إلى الأسير اللواء فؤاد الشوبكي.
ولفتت المصادر إلى أن نصيب مناطق قطاع غزة سيكون 50 مرشحا نصفهم في مقدمة القائمة، والنصف الآخر بعد الـ(50).

وذكرت المصادر أن قائمة الحركة تخلو من أي تحالفات مع الفصائل والقوى الفلسطينية، وأكدت على أنها تقتصر فيط على أبناء الحركة وشخصيات مستقلة واكاديمية مجتمعية.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.