ناصر القدوة يشكل الملتقى الوطني الديمقراطي والرئيس عباس يمهله ٤٨ ساعة

رام الله نيوز | الرئيس الفلسطيني محمود عباس يمهل القدوة 48 ساعة للانصياع لقراراته أو الفصل من “فتح”

ذكرت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادرها الخاصة، أن الرئيس محمود عباس أمهل عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ناصر القدوة 48 ساعة للانصياع لقراراته، بعدم الترشح أو تشكيل أي قائمة خارج القائمة الرسمية لحركة “فتح” وإلا سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القدوة، بما فيها الفصل من الحركة أو تجميد عضويته.

وأكدت ذات المصادر، التي اشترطت عدم ذكر اسمها، أن ” الرئيس عباس كلف نائبه في حركة فتح محمود العالول وأمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب بالحديث لمرة اخيرة مع القدوة وإقناعه بالعدول عن قراره بتشكيل قائمة انتخابية من الملتقى الوطني الديمقراطي الذي شكله مؤخراً مع العشرات من الشباب والأكاديميين والمثقفين ومنظمات المجتمع المدني ومختلف أطياف الشعب الفلسطيني، استعداداً لتشكيل قائمة انتخابية للمشاركة في انتخابات المجلس التشريعي في مايو/ أيار القادم”.

الملتقى الوطني الديمقراطي

وفي سياق اخر ، عقدت اللجنة المركزية لحركة “فتح”، أمس الاثنين، اجتماعاً برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وبمقاطعة مستمرة من عضو اللجنة ناصر القدوة، الذي أعلن فعلياً تشكيل “الملتقى الوطني الديمقراطي”.

ومن المنتظر أن يشكل القدوة قائمة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، في ظل حديث متصاعد عن إمكانية “معاقبته” على الخطوة بالفصل من اللجنة المركزية أو تجميد عضويته، وكذلك تنحيته عن رئاسة “مؤسسة ياسر عرفات”.

وخلال الأيام الماضية، التقى العديد من أعضاء مركزية “فتح” بالقدوة لثنيه عن إكمال ما بدأ فيه، لكنهم فشلوا بذلك، وكان آخر هذه اللقاءات يوم أمس الأحد، حيث التقى القدوة بأكثر من 20 عضواً من أعضاء المجلس الثوري لحركة “فتح”. ولكن ذلك لم يقنع القدوة بتغيير موقفه بإكمال ما بدأه، وهو قيامه وعدد من السياسيين والمثقفين والشباب وغيرهم بشكيل قائمة “الملتقى الوطني الديمقراطي”.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.