قيادي فتحاوي يحمل اللجنة المركزية مسؤولية ما يحدث مع ناصر القدوة

عقب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، حاتم عبد القادر اليوم الثلاثاء، حول يتم تداوله بشأن إعطاء الرئيس أبو مازن مهلة للقيادي ناصر القدوة 48 ساعة، بعدم الترشح أو تشكيل أي قائمة خارج القائمة الرسمية.

وقال القيادي الفتحاوي ليس لدي أي معلومات حول فيما إذا اتخذت اللجنة المركزية أي قرار بحق ناصر القدوة، ولكن حسب المعلومات التي رجحت أنها أعطته فرصة وكلفت عدد من أعضاء اللجنة فتح حوار معه” .

وحمل عبد القادر اللجنة المركزية مسؤولية، مايحدث مع القدوة، كونها لم تتحاور معه بشكل ديمقراطي، مما دفعه لتشكيل الملتقى، كذلك لم تبذل جهد كافي من أجل اقناعه للعدول عن تأسيسه.

و تابع حاتم ” إن القضية متعلقة بناصر وليس الملتقى، بمعنى إذا شكل ناصر قائمة للانتخابات لا أعتبر أنها فتحاوية، وإن انضم لها أشخاص من فتح، كونها لا تمثل حركة فتح بل تعمد على مؤسسات المدني لذلك لا تشكل انشقاق في صفوف الحركة”.

وذكر حاتم ” أن المجتمع المدني مهم ضروري في أي قائمة انتخابية لكن القوة المؤثرة يجب أن تكون أعضاء من حركة فتح لإحداث تغيير”.

و تابع “أفضل أن يتم الحوار بشكل ديمقراطي فيما يتعلق بقرار الرئيس أبو مازن مهلة 48 ساعة لعضو اللجنة المركزية ناصر القدرة، للانصياع لقراراته، بعدم الترشح أو تشكيل أي قائمة خارج القائمة الرسمية للحركة.

ولفت “يجب تغيير نهج النظام الحاكم لأنه لم يعد صالحا لقيادة الشعب الفلسطيني خلال المرحلة القادمة، ولكن نحن نريد تغير تدريجيا ولا نريد تغيير انقلابيًا”

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، على إنطلاق قطار الانتخابات بشكل إيجابي ولا يستطيع أحد التراجع عنه أو العودة للوراء، مثبتًا عكس ما يتوقعه بعض محللين حول امكانية تأجيلها.

وقال حاتم عبد القادر:” نعول بشكل كبير على اجتماع الفصائل الفلسطينية المرتقب بالقاهرة، ونأمل أن يضع تصور وطني فلسطيني موحد و يخرج ببرنامج وطني متفق عليه بين فتح وحماس وباقي الفصائل، من أجل انتهاء الانقسام وتحقيق وحدة وطنية “.

وفيما يتعلق بالخيارات المتاحة لحركة فتح حول طبيعة مشاركتها في الانتخابات الفلسطينية ، أكد على أنه رغم الخيارات المتعددة أمام فتح فالأفضل أن تشارك في قائمة موحدة ، داعيا حركة فتح لمبدأ النزاهة والشفافية في اخيتياراتها لأعضاء القائمة.

ومن ناحيته شدد على أنه أنه ضد أي قرار فصل لأعضائها، حتى لا تدخل الحركة باب الخلافات التي قد يؤثر على مشاركتها في الانتخابات القادمة.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.