مسابقة الدوري الاوروبي ..روما يتأهل إلى ربع النهائي والأرسنال يرافقه ..

رام الله نيوز الرياضية .

بلغ روما الإيطالي ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بعدما جدد فوزه على نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني وغلبه بهدفين لواحد، مساء اليوم الخميس، في إياب دور الـ 16.

استغل روما تقدم أصحاب الأرض نحو الهجوم وباغتهم بهدف أول حمل توقيع المهاجم الإسباني بورخا مايورال، في الدقيقة 48 مستغلا كرة ارتدت من مدافع شاختار وتابعها برأسية سكنت الشباك.

واستطاع الفريق الأوكراني الرد بهدف التعادل عند الدقيقة 59، إثر ركلة حرة غير مباشرة وصلت الكرة من خلالها إلى اللاعب ألن باتريك، الذي حولها برأسه إلى زميله جونيور موراليس ليتابعها الأخير في مرمى روما.

ووسط بحث شاختار عن هدف ثان، تمكن روما من قتل المباراة بهدف آخر أحرزه بورخا مايورال مع حلول الدقيقة 72، مؤكدا تأهل فريقه ومواصلة مشواره الأوروبي.

وكان روما قد انتصر في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية.

……. ضمن “أرسنال الإنجليزي ” تواجده في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم خسارته على ميدانه أمام أولمبياكوس اليوناني بهدفٍ دون رد، مساء اليوم الخميس، ضمن إياب دور الـ 16.

جاء الشوط الأول تنافسيا بين الفريقين، حيث دخل أولمبياكوس على أمل التسجيل وتعويض نتيجة الذهاب، في حين سعى أرسنال إلى تأكيد تفوقه وقتل المباراة بهدف مُبكر.

ورغم العديد من المحاولات، فشل أولمبياكوس في اختراق مناطق أرسنال واصطدم بتنظيم دفاعي محكم فرضه أصحاب الأرض مع اعتمادهم على مرتدات سريعة شكلت خطورة كبيرة على مرمى اليونانيين.

وتواصل في الشوط الثاني بحث الطرفين عن التسجيل مع رغبة أكبر من طرف أولمبياكوس، الذي تمكن من هز شباك أرسنال بهدف أحرزه المغربي يوسف العربي، عند الدقيقة 51، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، هيأها لنفسه وسدد كرة ارتطمت بالدفاع وأكملت طريقها نحو الشباك.

وعقب الهدف سيطر أولمبياكوس على مجريات اللعب وهدد مرمى الإنجليز بعدة كرات، إلى أن تدخل الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، وقام بعدة تغيرات أبقت الفريق صامدا إلى غاية نهاية المباراة.

وكان أرسنال قد أنهى مواجهة الذهاب منتصرا بثلاثة أهداف لواحد، ليتأهل إلى الدور القادم بفضل تسجيله أهدافا أكثر خارج أرضه.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.