القدوة: لا أحد يستطيع نزع صفة الفتحاوية عن دحلان

أكد ناصر القدوة رئيس الملتقى الوطني الفلسطيني، مساء أمس الخميس، على عدم التراجع عن دعم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي في حال ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وأشار في حوار مع “فرانس 24” مساء اليوم، إلى أنهم مستعدون للتفاهم مع كل الناس بمن فيهم أنصار التيار الإصلاحي الديمقراطي لحركة فتح التابع للقيادي محمد دحلان.

وقال القدوة: “من المبكر الحديث عن التحالف مع محمد دحلان والذي كان أيضًا هناك قرارًا بفصله من قبل الجهات المتنفذة في الحركة”.

وشدّد على أنه لا أحد يستطيع نزع صفة الفتحاوية عنه أو عن الأسير البرغوثي، على الرغم من قرار فصله الذي اتخذته جهات متنفذة في حركة فتح.

وفيما يتعلق بحركة حماس، استبعد القدوة إمكانية فوز حركة حماس بانتخابات المجلس التشريعي المقبلة، مُنوّهًا إلى أنّ قانون الانتخابات الجديد لن يُمكنهم من ذلك.

وتابع القدوة: “سأذهب لغزة وسأمضي بعض الوقت، وسنبحث كيف يمكن أنّ تكون الأمور، المهم أننا نُريد تغيير الوضع السياسي القائم”.

ولفت إلى وجوب إنهاء الانقسام لكن دون أنّ يأتي ذلك من خلال عقد صفقات تفصل قطاع غزة عن الكيان الفلسطيني، مضيفاً أن الصفقة التي أُبرمت بين حركتي فتح وحماس ستجعل هناك صعوبات جمة أمامنا في المرحلة المقبلة.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.