اتصالات غير مسبوقة بين السلطة واسرائيل لضبط الاوضاع في الضفة الغربية والقدس

اتصالات غير مسبوقة بين السلطة واسرائيل لضبط الاوضاع في الضفة الغربية والقدس.

رام الله نيوز … قالت مصادر امنية فلسطينية اليوم ان اتصالات مكثفة غير مسبوقة تجري من ليلة أمس بين الاجهزة الامنية الفلسطينية والاسرائلية لضبط الحالة الامنية في الضفة الغربية والقدس.

وقالت مصادر اعلامية في رام الله يوجد هناك تخوفات أمنية كبيرة لدي اسرائيل من توسع التظاهرات والاحجاجات في مدن الداخل من عرب 48 وخروجها عن السيطرة والتي اسفرت عن خسائر فادحة في الممتلكات وشل الحركة في المدن الاسرائلية وتسجيل عشرات الحوادث الامنية الخطيرة علي امن اسرائيل.

وقالت المصادر نفسها ان اسرائيل طلبت من وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ بضرورة بذل جهد مضاعف في التصدي لاي عمليات او تظاهرات في مدن الضفة الغربية والعمل علي الحد من العمليات ضد المستوطنين او الاقتراب من المواقع الامنية.

و اضاف المصدر المقرب من دوائر الامن الفلسطينية ان اسرائيل مصدومة من حجم الصواريخ والقذائف التي اطلقت من غزة واربكت حساباتها وادت الي خروج الامور عن السيطرة مع خسائر اقتصادية تعرض فيها الشيكل الاسرائيلي للهبوط والتراجع في البورصة وكذلك ازدياد حجم الاضرار بالممتلكات والمحال والشوارع واستمرار حالة شلل الحركة واغلاق مطار اسرائيل الرئيس في البلاد.

واضافت المصادر ان الجانب الفلسطيني ابدي التزاماً كبيراً في التعاون من اجل السيطرة علي الاوضاع ومحاصرة الاحتجاجات.

واكد المصدر ان هناك نقاط مشتركة اتفق عليها الجانبين استدعت رفع وتيرة التنسيق الامني في هذه الاوقات خاصة ارتباط الاقتصاد الفلسطيني بالاسرائيلي بشكل كبير وحجم العمالة الفلسطينية بالداخل المختل اضافة لخشية الطرفين من توسع الاحتجاجات وخروجها عن السيطرة الكاملة مما سينعكس سلباً علي الحكومتين.

اضافة لوجود تخوفات امنية لدي الطرفين من دخول مقاتلين من حركة فتح للمشاركة بتنفيذ عمليات ضد اسرائيل كما حدث مع احد افراد الاجهزة الامنية مؤخراً.

وهناك تقديرات لديهما بتوسع حضور حركة حماس وارتفاع شعبيتها وسيطرتها علي المشهد بالضفة الغربية بعد جولة التصعيد الحالية .

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.