راصد جوي: الصيف يعود من جديد ومنخفض جوي الأربعاء

تشير آخر الخرائط والقراءات الجوية إلى بدء تأثر المنطقة بجبهة هوائية دافئة إلى حارة وذلك ابتداءً من اليوم الأحد على أن تستمر حتى الأربعاء.

وقال الراصد الجوي عاصم عصيدة: “إن المنطقة على موعد مع مرتفع جوي غير مألوف بهكذا فترة من العام، حيث ترتفع الحرارة من الأحد وحتى الثلاثاء إلى مستويات صيفية وتصل العظمى في القدس إلى 26 درجة وهي أعلى من معدلها بحوالي 10 درجات.”

في حين تبقى حرارة الليالي باردة نسبياً وخاصة على الجبال.

أما يوم الأربعاء فقال الراصد: “إن الحالة الجوية ستشهد انقلاباً حيث تهبط درجات الحرارة بشكل حاد من الصيف إلى الشتاء بفارق 12 درجة عن الثلاثاء، وتتعرض المنطقة لامتداد منخفض جوي سريع ومحلي وتتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار المحلية على غالبية المناطق.”

وأشار عصيدة إلى أن الأمطار ستكون لفترات متباعدة وتتركز خلال ساعات نهار الأربعاء مع مرور محور المنخفض من الجهة الشمالية الغربية حيث تهب رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة.

وفيما يتعلق بالكميات أشار الراصد إلى أن الكميات المتوقعة متواضعة وتتراوح ما بين 5-20 ملم على غالبية المناطق غالبيتها نهار الاربعاء.

بينما ينحسر المنخفض سريعاً يوم الخميس وتبقى الفرصة قائمة لتساقط زخات خفيفة من الأمطار مع بقاء الأجواء باردة وخاصة خلال الليل حيث تهبط الحرارة على الجبال إلى ما دون ال 10 درجات.

أما على المدى البعيد فأوضح عصيدة أنه لا يتوقع منخفضات جوية قوية خلال الاسبوع القريب في ظل تراجع زخم المنخفضات الى مناطق وسط البحر المتوسط.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.