ناصر القدوة: الأمور داخل حركة فتح سيئة وتعتاش على منحة شهرية من الحكومة

قال عضو اللجنة المركزية السابق في حركة فتح ناصر القدوة، أن الأمور داخل حركة فتح حاليًا لا تسر وسيئة للغاية، ويوجد الكثير من المشاكل الكبرى في الحركة داخل الوطن وخارجه.

وأضاف القدوة “الهدف للقيادة الحالية هو أن تبقى فتح بنظام “متخلف” لا يُجيب على المشاكل الحقيقة التي تواجهها الحركة، موضحا أنه لا يوجد مصادر مالية للحركة حالياً ومن الغريب أن الحركة تعتاش في زمن محمود عباس على منحة شهرية من الحكومة الفلسطينية.

وتابع أنه يجب قبل عقد أي مؤتمر للحركة، أن يتم البدء في تحقيق المصالحة الداخلية، وترتيب الوضع السياسي من خلال وضع برنامج وتحديد المورد المالي لها.

وأكمل “أنا ابن حركة فتح وتربيت فيها ولا أرى مستقبلي خارجها، ويوجد لي مواقف بما يتعلق بالمؤتمرات السابقة لحركة فتح تحديدًا قبل المؤتمر السادس، وعندما يأست من انجاز العمل الجدي استقلت من رئاسة اللجنة السياسية والتحضرية قبل المؤتمر”.

وأشار إلى أن هناك تعليمات واضحة من القيادة الفلسطينية الحالية بعدم ادخال حماس في المنظمة قبل اجراء الانتخابات التشريعية، وأوضح أن جبريل الرجوب تحدث له أن الرئيس اتخذ قرار باجراء الانتخابات كما تم الاتفاق عليها دون أي تعديل.

واختتم القدوة تصريحه “لا بد من إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية ولكن ليس على الطريقة الكاذبة التي يتداولها البعض، وإعادة البناء تبدأ من خلال التوافق على مجلس وطني جديد يعكس الحقائق الجديدة السياسية والاجتماعية على الساحة الفلسطينية الداخلية والخارجية”.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.