شكوى رسمية للنائب العام ضد القائمين على فيلم “صالون هدى”

قدم محامي، الأحد، شكوى رسمية للنائب العام الفلسطيني، ضد القائمين على فيلم “صالون هدى”، الذي أثار ضجة واسعة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وطالب المحامي الفلسطيني حسام بسطامي، بحذف الفيلم ومنع عرضه، مشيرا إلى أنه مناف للحياء العام، ويتعارض مع الآداب والأخلاق العامة التي تربى عليها الشعب الفلسطيني.

وشارك البسطامي صورته وهو يقف أمام مكتب النائب العام الفلسطيني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مشيرا إلى أنه توجه لتقديم شكوى على الممثلين والمخرج لفيلم صالون هدى، والمطالبة باتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.

وأضاف: “أطالب بحجب الفيلم عن العرض، رغم انتشاره، وحمل معظم المشتكى عليهم للهويات الزرقاء للأسف”، أي حاملي بطاقات الهوية الإسرائيلية.

ونوه إلى أن الفن أداة هامة يجب استخدامها بالشكل الصحيح، مشيرا إلى أنه ليس ضد الفن والتعبير وحرية الرأي، لكنه ضد الإساءة للقضية الفلسطينية وشهدائها وأسراها وقيمها.

وقال: “من يريد أن يخدم القضية الفلسطينية، فلينتج أفلاما تليق بنضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني”، مؤكدا أنه سيستمر في الوقوف أمام من يحاول تشويه صورة الشعب الفلسطيني.

وبحسب نص الشكوى، فقد قدم المحامي الفلسطيني حسام بسطامي، شكوى ضد مخرج العمل هاني أبو أسعد، ونجوم العمل علي سليمان، وسالم بشارات، ومنال عوض، وميساء عبدالهادي.

 

وأشار البسطامي في نص الشكوى، إلى أنه استند في شكواه إلى المواد 19 و20 و30 من قانون العقوبات، فضلا عن القرار الصادر عن الرئيس رقم 10 لعام 2018 بما يتعلق بالآداب العامة والنظام العام.

وعبر عن أسفه تجاه تصريحات الممثلين الأخيرة، التي رأى فيها إصرارا وتأكيدا وفخرا على الفعل المنافي للحياء العام، وتحريضا للمراهقين على الفجور.

الجدير بالذكر أن فيلم “صالون هدى” لم يتم بعد عرضه في دور السينما، إلا أن بعض المشاهد المسربة منه أحدثت صدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بمنعه، واتهام مخرجه ومؤلفه بالترويج للإباحية.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.