صحفي: أوروبا تضع خريطة طريق للاستغناء عن النفط الروسي

قال الصحفي الإيطالي ماسيميليانو بوكيليني، إن أوروبا تضع خريطة الطريق للاستغناء عن النفط الروسي.

وأضاف بوكيليني، خلال لقاء له بقناة الغد، اليوم الأربعاء، أن إيطاليا وألمانيا والمجر وسلوفينيا يعتمدون بشكل كبير على النفط الروسي، الأمر الذي دفع سلطات دول الاتحاد الأوروبي باتخاذ قرار الاستغناء عن الغاز الروسي تدريجيا.

وأشار الصحفي بجريدة ديكود 39 الإيطالية إلى أن الأزمة الأوكرانية تعتبر اختبارًا حقيقًا لأوروبا وقياس مدى تمسك دولها وترابطها.

وأوضح أن أوروبا تحتاج إلى وقت كبير لتحقيق الاستقلال من النفط الروسي.

وأكد بوكيليني، أن دول الاتحاد الأوروبي ومن بينها إيطاليا يكثفون الجهود لإيجاد البديل عن الطاقة الروسية خلال الفترة بين 6 أشهر إلى سنة.

وقفزت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع إعلان الاتحاد الأوروبي، أكبر تكتل تجاري في العالم، خططا للاستغناء التدريجي عن واردات النفط الروسي مما عوض أثر المخاوف من تراجع الطلب من الصين أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم.

واقترحت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، حظرا تدريجيا على النفط الروسي بسبب الحرب على أوكرانيا، إضافة لفرض عقوبات على أكبر بنك روسي بهدف زيادة عزلة موسكو.

وشملت الإجراءات التي اقترحتها رئيسة المفوضية الأوروبية الاستغناء خلال ستة أشهر عن الخام الروسي وعن منتجات التكرير بنهاية 2022.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.