اعتصام أمام بلدية نابلس يطالب وزارة المالية بتسديد المستحقات للبلدية

نظمت نقابة العاملين في بلدية نابلس، اليوم الاثنين، وبمؤازرة من المجلس البلدي، اعتصامًا أمام مبنى البلدية للمطالبة بمستحقات البلدية على وزارة المالية.


وجاء تنظيم هذا الاعتصام، استجابة لدعوة أطلقتها النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية لتنظيم وقفات واعتصامات للمطالبة الحكومة بتسديد المستحقات المالية للهيئات المحلية حتى تتمكن الأخيرة من الوفاء بالتزاماتها المتعددة.

وقال رئيس نقابة العاملية في البلدية، ضرار طوقان” بان هذه الفعالية جاءت لإسناد مجلس بلدي نابلس ودعمه في مطالبته بمستحقات البلدية من قبل وزارة المالية.

وأكد على ضرورة قيام الحكومة بتسديد هذه المستحقات حتى تتمكن البلدية من الوفاء بالتزاماتها سواء بتسديد رواتب موظفيها أو تنفيذ المشاريع التنويه.

بدوره، قال رئيس بلدية نابلس، الدكتور سامي الحجاوي والذي شارك في الاعتصام مع عدد من أعضاء المجلس البلدي بأن مستحقات البلدية على الحكومة تتجاوز (100 مليون شيكل).

وأشار إلى أن وزارة المالية تقوم بالجباية في بعض القطاعات نيابة عن بلدية البلدية، مثل ضريبة الأملاك، وضريبة الحرف والصناعات، وهذه الأموال يجب أن تحول للبلدية، ولكن لم تقم الوزارة بتحويلها.

وأشار حجاوي إلى أنه وفي آخر لقاء تم مع وزارة المالية كان هناك وعودات بتحويل دفعة مهمة من هذا المبلغ، ولكن حتى الان لم يتم تحويل أي شيء.

وأوضح رئيس البلدية أنه في حال لم تف وزارة المالية بوعوداتها، فإنها ستواجه أزمة ولن تكون قادرة على دفع رواتب موظفيها عن شهر تموز الحالي.

وأشاد حجاوي بغيرة موظفي البلدية وحرصهم على البلدية ومستحقاتها بما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها نحوهم ونحو عموم المواطنين.

Comments are closed.