العاهل الأردني يؤكد أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة لتوفير الدعم لـ “أونروا”

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة لتوفير الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، من خلال التنسيق مع مختلف الشركاء الدوليين وعقد الاجتماعات والمؤتمرات الدولية، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.

وحسب البيان أوضح الملك عبد الله الثاني ، خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع عدد من أبناء وبنات مخيم الشهيد عزمي المفتي بمحافظة إربد للاستماع إلى مطالبهم — أنه وبرغم الصعوبات المالية التي تمر فيها “الأونروا”، إلا أن الأردن استمر بتوفير كل الخدمات الممكنة لأهلنا في المخيمات ويعمل مع المجتمع الدولي لزيادة المساعدات للوكالة.

وحول رعاية المخيمات في المملكة، لفت الملك عبد الله الثاني إلى توجيهاته الدائمة لتوفير كل الدعم لها من خلال المبادرات الملكية وبالتعاون مع الحكومة، مشيرا إلى أنه ستتم متابعة مطالب وأولويات المخيم مع الجهات المعنية و”الأونروا”.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد الملك أنه لا تراجع عن موقف الأردن الثابت تجاهها، مؤكداً التنسيق الأردني الفلسطيني الدائم للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

كما أكد مواصلة الأردن حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والدفاع عنها بموجب الوصاية الهاشمية.

وفيما يتعلق بجهود التحديث الوطنية، لفت إلى أن هناك أولويات بالنسبة للحكومة في تنفيذ مسارات التحديثات السياسية والاقتصادية والإدارية، مؤكدا أنه لا تراجع عنها وسيتابع تنفيذها مع المعنيين للمضي إلى الأمام.

Comments are closed.