وقفة في جامعة النجاح تطالب بحرية التعليم والتنقل بلا حواجز

شارك العشرات من الطلبة والعاملين في جامعة النجاح الوطنية بنابلس ، اليوم الاحد، بوقفة بعنوان “الحق في التعليم والتنقل بلا حواجز”.


وجاءت الوقفة بتنظيم من إدارة الجامعة بالتعاون مع نقابة العاملين ومجلس اتحاد الطلبة، ضمن مبادرة “حاصر حصارك” التي أطلقها مركز الإعلام في الجامعة قبل عدة أيام لكسر الحصار المتواصل على نابلس.

وجرت الوقفة في الحرم الجامعي القديم بمشاركة إدارة الجامعة وممثلين عن مؤسسات نابلس، ورفع المشاركون فيها لافتات تؤكد على الحق بالتنقل والتعليم وتطالب بفك الحصار.

وفي كلمة باسم أسرة الجامعة، قال مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية رائد الدبعي أن الاحتلال يحاول من خلال حصاره المتواصل على نابلس ان يكسر ارادة شعبنا وينتهك حقوقه الاساسية ومنها حق الطلاب في الوصول الى مؤسساتهم التعليمية.

واوضح أن مبادرة “حاصر حصارك” تشكل تعبيرا عن اصرار شعبنا وطلابنا والاسرة الاكاديمية على حقهم في التعليم وحرية الحركة وواجبهم المجتمعي والوطني لكسر الحصار.

وطالب المجتمع الدولي بوضع حد لممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وطلبته ومؤسساته التعليمية، وأن يتحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الطلبة من تقييد لحريتهم واعتداء يومي عليهم.

ووجه التحية لاسرة الجامعة من طلبة وعاملين على صمودهم وصبرهم وثباتهم، كما شكر كل المؤسسات الاعلامية والرسمية والاهلية على جهودهم لكسر الحصار.

وأكد على مواصلة انشطة مبادرة “حاصر حصارك” داخل الجامعة، حيث ستشمل العديد من الأنشطة التي تؤكد على الحق بالعلم والوصول للجامعات.

Comments are closed.