وفد ألماني يزور قطاع غزّة

أجرى وفدًا ألمانيًا من مكتب الممثلبة الألمانية في رام الله، اليوم الإثنين، زيارى إلى قطاع غزّة.

والتقى الوفد بنائب مدير شؤون وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في غزّة جنيفر أوستن، وزار مدرسة إناث الأمل الإبتدائية في محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وقام بزيارة العديد من مشاريع إعادة الإعمار الممولة من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية من خلال بنك التنمية الألماني.

وتحدث الوفد مع الطلاب والمعلمين، ومع لاجئي فلسطين الذين استفادوا من تسليم هذه المشاريع، بما في ذلك مقابلة العائلات اللاجئة التي تغيرت حياتها بسبب انتقالها من المساكن المتداعية في المناطق المكتظة في مخيم خان يونس إلى المباني القريبة متعددة الطوابق التي شيدت حديثًا كجزء من تداخلات تحسين المخيم.

واختتم الوفد زيارته بجولة وافتتاح مكتب الإغاثة والخدمات الاجتماعية الجديد في مدينة غزّة.

بدوره، قال رئيس مكتب الممثلية الألمانية في رام الله وليفر أوتشا: “من خلال ثلاث اتفاقيات تمويل جديدة، تواصل ألمانيا تضامنها والتزامها طويل الأمد بتحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين في المنطقة، وخاصةً في السياقات المتضررة من الأزمة في كل من لبنان وغزة”.

وتابع: “إنّ ألمانيا شريك موثوق به للأونروا ودعمها الحاسم لمجتمع لاجئي فلسطين وجهودها للمساهمة في تحقيق الاستقرار في المنطقة”.

من جهته، قال مدير الشراكات في “الأونروا” كريم عامر : “إنّنا نعرب عن خالص امتناننا لألمانيا على شراكتها القوية المستمرة التي تتضح من خلال مستوى الدعم المقدم في عام 2022”.

وأوضح أنّ هذه الاتفاقيات الجديدة تركز على دعم لاجئي فلسطين من خلال مشاريع البنية التحتية وإعادة تأهيل المساكن وبرامج النقد مقابل العمل في كافة أرجاء غزّة ولبنان.

وأضاف: “هذا يجلب فوائد ملموسة لحياة الناس ورفاه الأفراد المعرضين للمخاطر في المجتمعات التي تواجه ظروفًا صعبة بشكل غير مسبوق”، لافتًا إلى أنّ هذه الاتفاقيات تُسلط الضوء على التمويل الهام والموثوق والمستدام الذي تقدمه ألمانيا لـ”الأونروا”.

Comments are closed.