أسوان يلحق الخسارة الأولى بالزمالك هذا الموسم والأهلي ينتزع الصدارة منه

انفرد الأهلي بصدارة الدوري بفوز عريض على ضيفه بيراميدز بثلاثية نظيفة الاثنين ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة للدوري المصري لكرة القدم، مستغلا في الوقت ذاته سقوط غريمه التقليدي الزمالك للمرة الاولى هذا الموسم بخسارته امام أسوان 1-2.
في المباراة الاولى على استاد القاهرة الدولي، سجل للاهلي عمرو السولية (19 و69) واحمد سامي مدافع بيراميدز بالخطا في مرماه (90+4).
بتلك النتيجة رفع الاهلي رصيده الى 27 نقطة في المركز الاول بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك.
افتتح الأهلي التسجيل عندما استلم السولية الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية اخطأها احمد الشناوي وسكنت شباكه (19).
عقب الهدف دانت السيطرة والاستحواذ تماما للاعبي بيراميدز وضغطوا بكامل خطوطهم هجوميا سعيا لتعديل النتيجة في حين تراجع لاعبو الاهلي للدفاع للمحافظة على هدف التقدم.
واهدر على جبر فرصة هدف مؤكد لبيراميدز بعدما تلقى تمريرة عرضية من محمد حمدي في حلق المرمى الخالي من حارسه ولكنه اطاح بالكرة برأسية علت العارضة (34).
ورد الاهلي بفرصة مؤكدة من تمريرة محمد مجدي “افشه” للخالي من الرقابة شادي حسين حولها رأسية مرت بجوار القائم الايمن (39).
تحسن اداء الاهلي مع بداية الشوط الثاني وارسل البديل حسين الشحات عرضية من ركنية حولها السولي راسية على يمين الشناوي محرزا الهدف الثاني (69).
وانقذ الشناوي مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة البديل محمد شريف (81).
في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مر الشحات من ناحية اليمين ومرر عرضية اصطدمت بقدم احمد سامي وغيرت واتجاها وسكنت شباك الشناوي.
وحقق انبي انتصارا غائبا منذ 33 يوما بفوزه على مضيفه الاتحاد السكندري 2-1 في ملعب الاسكندرية .
سجل هدفي انبي احمد امين “اوفه” (32) والتونسي رفيق كابو (67) وقلص الفارق للاتحاد الانغولي جوب مابولولو (83).
بتلك النتيجة حقق انبي فوزه الثاني هذا الموسم منذ انتصاره في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على البنك الاهلي 3-2 في المرحلة الخامسة، وهو الاول بقيادة مدربه الجديد طلعت يوسف خلفا للمقال احمد عبد المنعم “كشري”، رافعا رصيده الى 10 نقاط ليتقدم الى المركز الثاني عشر ، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 18 نقطة في المركز السادس .

وألحق اسوان الخسارة الأولى هذا الموسم بالزمالك المتصدر بالفوز عليه 2-1.
سجل هدفي اسوان محمد عبد الغني مدافع الزمالك (4، خطأ في مرماه) والانغولي ديلسون كاموني (45+2)، وقلص الزمالك النتيجة بواسطة مدافعه حسام عبد المجيد (56).
رفع اسوان رصيده الى 15 نقطة ليتقدم الى المركز السابع، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 24 نقطة.
بدأت المباراة بهجوم ضاغط من جانب لاعبي أسوان اسفر عن هدف مبكر من ركنية ارسلها المغربي احمد بلحاج اصطدمت بمدافع الزمالك عبد الغني وسكنت خطأ في شباك حارسه محمد عواد (4).
واصل لاعبو أسوان محاولاتهم الهجومية مستغلين ارتباك دفاع الزمالك وسدد ديلسون رأسية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى الفريق القاهري.
ورد محمود عبد الرازق “شيكابالا” بتسديدة قوية ابعدها حارس اسوان عمرو حسام (22).
وانقذ القائم الايسر مرمى الزمالك من هدف ثان مؤكد بتصديه لرأسية ديلسون (30).
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ارسل المغربي بلحاج عرضية متقنة من ركنية حولها ديلسون راسية على يسار عواد محرزا الهدف الثاني.
نشط الزمالك مع بداية الشوط الثاني وسدد البديل يوسف اسامة نبية كرة ابعدها عمرو حسام بصعوبة الى ركنية (50).
وفي الدقيقة 56 ارسل زيزو عرضية متقنة حولها عبد المجيد رأسية في الزاوية اليمنى العليا مقلصا الفارق.
بعدها بدقيقة اهدر محمد ناجي “جدو” فرصة هدف ثالث لأصحاب الارض بعدما تلقى تمريرة ديلسون خلف الدفاع وراوغ عواد ولكن عبد الغني تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا الموقف.
واستعاد المصري نغمة الانتصارات عقب خسارته في المرحلة الماضية امام اسوان 1-2، بفوزه اليوم على مضيفه الداخلية بهدف نظيف بملعب السويس الجديد.
سجل هدف المصري مروان حمدي (38) رافعا رصيد فريقه الى 14 نقطة ليتقدم الى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

Comments are closed.