الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل تجري الاستعدادات ليوم الطفل الفلسطيني

عقدت الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، اجتماعها الأول لهيئتها الجديدة، في مدينة رام الله، بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وبحضور واسع لمؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل من مختلف المحافظات الفلسطينية.

 

وافتتحت الجلسة سائدة قبها سكرتير الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وخصوصاً الأطفال وتوجهت بالشكر الى المؤسسات المنتسبة للشبكة.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة التعديلات على النظام الداخلي للشبكة، وأهمية تنسيب مؤسسات جديدة للشبكة وكذلك الإعداد لخطة النشاطات السنوية وفعاليات يوم الطفل الفلسطيني المقرر إقامتها بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

 

وبالتزامن مع الاجتماع، تم عقد ورشة تدريبية لمجلس أطفال فلسطين الذي انبثق عن الشبكة الفلسطينية وبالتعاون مع الحركة العالمية للأطفال بحضور طاقم من مكتب المفوض السامي ووزارة التنمية.

 

وأشار خالد قزمار مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، الى الأهمية القصوى لتبني مؤسسات المجتمع المدني سياسات الحماية في ظل ما يتعرض له الأطفال الفلسطيني من قبل الاحتلال، وثمن دور الشبكة وأهمية نشاطاتها ومؤسساتها في حماية الأطفال ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكد على تبادل الخبرات بين المؤسسات وتفاعلها وتعزيز مشاركة الاطفال وحمايتهم ورعايتهم هي من اهم الاهداف للشبكة مع تطوير وتعزيز قدرات المؤسسات العامله في مجال حقوق الطفل.

Comments are closed.