الأوقاف بغزة تحذر من اتخاذ إجراءات بحق المساجد المخالفة للتعليمات

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة من اتخاذ إجراءات بحق المساجد المخالفة وغير الملتزمة بإرشادات الوقاية، خاصة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في تعميم لها، اليوم الخميس، إنها تهيب بجميع المصلين في كافة مساجد القطاع بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة خاصة الصلوات المفروضة وصلاة الجمعة.

وفيما يلي نص التعميم كاملاً:

نظرًا لازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في محافظات قطاع غزة، وحفاظًا على الأنفس وسلامة الجميع تهيب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بجموع المصلين في كافة مساجد القطاع بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة خاصة الصلوات المفروضة وصلاة الجمعة.

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ إجراءات بحق المساجد المخالفة وغير الملتزمة قد تصل إلى إغلاق المسجد حسب البرتوكول المعمول به لدى الوزارة، محذرةً من خطورة الاستهتار والتهاون بتلك الإجراءات الأمر الذي قد يتسبب بإغلاق المساجد كافة.

ونوهت الوزارة إلى أهمية استشعار المسؤولية وإظهار الصورة الإيجابية في الانضباط والالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة.

وتابعت: “ندعو اللجان المختصة لمتابعة التزام المصلين بالإجراءات الوقائية, خاصة ارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة, والمحافظة على التباعد أثناء الصلاة وترك المصافحة”.

وأضافت: “سيتم توجيه طواقم التفتيش والرقابة لمتابعة حالة الالتزام، والإبلاغ عن المساجد التي تشهد ضعفاً وتدني في نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.