مصادر : دمج قائمتي ناصر والبرغوثي لخوض الانتخابات حال استمر خلاف البرغوثي مع المركزية

كشفت مصادر مقربة من د. ناصر القدوة المفصول من حركة فتح، والذي ينوي خوض الانتخابات بقائمة منفصلة، عن توصله لاتفاق مع عضو اللجنة المركزية الأسير مروان البرغوثي في الاندماج مع قائمته التي سيخوض فيها الانتخابات.

وكان الملتقى الديمقراطي الذي شكله القدوة، قد أعلن أنه سيقدم قائمته للجنة الانتخابات المركزية يوم غدٍ الأربعاء، وهو اليوم الأخير في موعد التقدم بالقوائم للجنة، قبل أن يعلن مروان البرغوثي أنه سيخوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن قائمة الحركة الرسمية.

وصرح القدوة في أكثر من مناسبة، دعمه لترشح مروان البرغوثي، وأكد دعمه له.

ويبقى الاتفاق المبدئي بين القدوة والبرغوثي مرهونًا بامكانية تنفيذ مطالب مروان في اطار فتح واللجنة المركزية 

وأكد قيادي بارز في حركة فتح “فضل عدم ذكر اسمه” أن تشكيل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي قائمة للانتخابات التشريعية المقبلة لازال قيد النقاش داخل أروقة اللجنة المركزية.

وكشف أن أعضاء اللجنة المركزية يبذلون جهودا من أجل ثني الأسير مروان البرغوثي عن قراره بتشكيل قائمة انتخابية منفصلة عن فتح.

وأشار إلى أن البرغوثي قيادي فتحاوي مؤثر وعضو لجنة مركزية له ثقله وما يجري الآن من نقاش وجهود تبذل من أجل ثني البرغوثي عن قراره بتشكيل قائمة منفصلة عن حركة فتح.

وأكدت زوجة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي أنه قرر تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية.

وكشفت أنهم في حالة انعقاد دائم من أجل اختيار الأسماء وتسجيل القائمة قبل اغلاق التسجيل.

وأشارت إلى أن القائمة ستضم أسماء وطنية لها تاريخ نضالي.

وكشف عزام الاحمد، مساء اليوم الثلاثاء، بأن قائمة حركة فتح جاهزة وتم التوافق عليها، وسيتم تسجيلها غداً الاربعاء ظهراً في لجنة الانتخابات المركزية، لخوض الانتخابات التشريعية.

وذكر الأحمد أن القائمة تضم 132 مرشحاً، من جميع مناطق الأراضي الفلسطينية، وتم التوافق عليهم من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح.

وقال: اللجنة المركزية لفتح أنهت اجتماع لها منذ خمس دقائق  لوضع اللمسات النهائية على قائمة فتح وسنسجلها غدًا”.

وبخصوص قائمة الاسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أشار إلى أنه لم يتم التأكيد حتى الآن على انشاء قائمة خاصة للبرغوثي لخوض الانتخابات التشريعية.

وتابع: ” لم نبلغ بان الاخ مروان سيشكل قائمة وسبق أن أبلغنا بعدم نيته ذلك”، مشدداً على أن حركة فتح رقم صعب غير قابلة للانشقاق.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.