تعرف علي اسباب تجنب المستشارة الالمانية استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمانيا

رام الله نيوز : قالت مصادر دبلوماسية فلسطينية أن المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل رفضت استقبال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اثناء زيارته للبلاد لاجراء فحوصات طبية عاجلة.
وافادت المصادر ذاتها أن مساعي دبلوماسية بذلت لترتيب لقاءً بينهما الا انها بأت بالفشل.

‏و كشفت المصادر ان أهم الأسباب التي تقف خلف فشل حدوث اللقاء بينهما تلقي المستشارة الالمانية معلومات مسبقة حول سعي عباس الطلب منها دعم خيار تأجيل الانتخابات البرلمانية حتي شهر أكتوبر المقبل لاسباب فنية اجرائية.

وأفادت المصادر عينها أن عباس كلف عدة دوائر دبلوماسية في السلطة الفلسطينية في مقدمتهم رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطينية ضرورة توفير وتجنيد الدعم السياسي لهذا القرار وخاصة من دول الاتحاد الاوربي اكبر الداعمين لخزينة السلطة الفلسطينية.

يذكر ان خلافات واسعة شهدتها حركة فتح علي تشكيل قائمتها الانتخابية التي ستخوض الانتخابات التشريعية، ووجود عدة قوائم من الحركة تدعم الاسير مروان البرغوثي في استحقاق الانتخابات الرئاسية والذي يحظي بحضور وتعاطف شعبي بسبب وجوده داخل السجون الاسرائيلية.

كما ذكرت مصادر اعلامية ايضا ان سبب التاجيل ياتي في سياق خشية عباس واسرائيل فوز قوائم محسوبة علي حركة حماس بالاضافة لظهور معارضة جلية للرئيس عباس ودوائره في السلطة

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.