اشتية: تعديل وزاري يطال (6) وزارء قبل نهاية الإسبوع.. هب الريح للداخلية

رام الله: أكد مصدر خاص مساء يوم السبت، عن وجود تعديل وزاري في حكومة د.محمد اشتية برام الله.

وقال المصدر في حديثه مع “أمد للإعلام” بعد اتصال هاتفي مع د.اشتية، إنّ التعديل الوزاري سيكون قبل نهاية هذا الأسبوع، حيثُ سيطال عدد من الوزارات مع اضافة وزيرا للداخلية ووزيرا للاوقاف والاسماء ما زالت قيد الحوار،  والاسم الوحيد الثابت هو اللواء زياد هب الريح وزيرا للداخلية.

وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت مسبقاً، أنّه ووفقًا للأسماء الـ6 المذكورة في التعديل الوزاري الجديد، فقد بينت المصادر بأن هناك طرحا لاستبدال وزير العدل الحالي محمد شلالدة بعضو المحكمة الدستورية والأستاذ في كلية الحقوق بجامعة القدس ” رفيق عيسى إبراهيم أبو عياش ” .

كما ذكرت المصادر انه عرض اسم رئيس بلدية رام الله الحالي المهندس موسى حديد ليحمل حقيبة وزارة الحكم المحلي بدلا من الوزير مجدي الصالح .

كما استبدلت حقيبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي يحملها حاليا ” محمود موسى أبو مويس” ليحملها مكانه نائب رئيس جامعة بيرزيت لتنمية وإدارة المرافق ” الأستاذ زياد الميمي “.

اما فيما يتعلق بحمل حقيبة الداخلية والتي كان يشغلها رئيس الوزراء محمد اشتية ، فقد تم طرح اسم مدير عام جهاز الامن الوقائي في الضفة الغربية اللواء زياد هب الريح ليشغل منصب وزير الداخلية .

اما فيما يتعلق بحقائب وزارة الصحة فقد طرح استبدال وزيرة الصحة مي كيلة ليحل مكانها رئيس قسم العظام في مستشفى رفيديا بنابلس والمدير العام للمستشفى سابقاً الدكتور خالد يوسف عبد الغني صالح ولكن لم يحسم

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.