انطلاق مسيرة رفع الأعلام الفلسطينية في مدينة قلقيلية

 انطلقت مسيرة رفع العلم الفلسطيني اليوم السبت، على مدخل مدينة قلقيلية الشرقي، تأكيدًا على رمزيته في مواجهة مسيرة الأعلام التي تنظم من قبل المستوطنين في القدس المحتلة يوم غد.

ونظمت المسيرة بدعوة من محافظة وبلدية قلقيلية وحركة فتح، بهدف إبراز الهوية الفلسطينية في مدننا وبلداتنا.

وقام المشاركون بالتوجه إلى مدخل مدينة قلقيلية ورفع العلم الفلسطيني خفاقًا على مدخل المدينة، وأكدوا على قدسية هذا العلم الذي ضحى من أجله الشهداء.

وشارك في المسيرة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، ومحمود ولويل أمين سر إقليم حركة فتح، وفيصل شريم رئيس بلدية المحافظة، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية، وفعاليات من المحافظة.

ودعا المحافظ أبناء الشعب الفلسطيني للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيلية ورفع العلم الفلسطيني في كافة المناطق لمواجهة ما تقوم به عصابات المستوطنين من أعمال عربدة واستفزاز للمشاعر.

من جهته حذر ولويل، من ارتكاب أي حماقة بالسماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم “مسيرة الأعلام” الإرهابية، مؤكّدا أنّ هذا المُخطط “بمثابة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكمها، داعيًا أبناء شعبنا إلى الالتفاف حول العلم الفلسطيني الذي ضحى لأجله الشهداء.

وقال رئيس بلدية قلقيلية” إننا نرفع العلم الفلسطيني اليوم تأكيدًا منا على قدسية هذا العلم الذي ضحى من أجله الشهداء، وتواجدنا هنا للتعبير عن رفض شعبنا لسياسات الاحتلال من تهويد وتدمير وقتل منظم، ولمواجهة عنصرية هذه الاحتلال الحاقد”.

وفي هذا السياق أطلقت دعوات في كافة المحافظات إلى اعتبار يوم غد الأحد، “يوم العلَم الفلسطيني”، وإلى رفع علم فلسطين على كل بيت وساحة وشارع وفي كل مكان خاصة في مدينة القدس، لمواجهة ما تسمى “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية.

Comments are closed.